الشيخ صبري يدعو لشدّ الرحال إلى الأقصى يومياً والرباط فيه

تاريخ الإضافة الجمعة 23 تشرين الأول 2020 - 1:27 م    عدد الزيارات 824    التعليقات 0    القسم المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

دعا أمين المنبر، رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل وكل من يستطيع الوصول للمسجد الأقصى لشد الرحال إليه اليوم الجمعة وكل أيام الأسبوع، وإعماره بالمصلين.

وشدد خطيب الأقصى، في تصريح له اليوم، على أنه لا يجوز هجران المسجد، ويزداد وجوب إعماره للأقرب إليه مكانيا، وهم أهل البلدة القديمة في مدينة القدس.

 

وقال:" إن الاحتلال حرم المقدسيين وغيرهم من دخول المسجد الأقصى في الأسابيع الأربعة الماضية، بحجة الأعياد اليهودية التي كان فيها الأقصى حزينا".

ولفت الشيخ صبري إلى أنه على الفلسطينيين أن ينفروا للأقصى، وأن يعمروه ويرابطوا فيه، سواء من أهل القدس أو من خارجها، مطالبا كل أهل فلسطين بشد الرحال للأقصى.

 

وأكد الشيخ صبري أن إعمار المسجد الأقصى والرباط فيه، هي الخطوة الأولى في الرد على انتهاكات المستوطنين واعتداءاتهم بحق المسجد الأقصى، واقتحاماتهم اليومية المتكررة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »