القدس: استقبال شعبي حافل بمخيم قلنديا لأسير تحرر من الأسر بعد 15 عامًا في الأسر

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الأول 2020 - 10:48 ص    عدد الزيارات 789    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

استقبل أهالي مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، وقياداته ومؤسساته، مساء أمس، الأسير المحرر محمود علقم الذي عانق الحرية بعد قضائه 15 عامًا في سجون الاحتلال.

وكان علقم قد اعتقل عام ٢٠٠٥ بتهمة تنظيم مجموعة فدائيين مقاومة تحت اسم "مجموعة العقارب"، إلى جانب المشاركة في اشتباكات مع الاحتلال خلال اجتياح رام الله وعلى حاجز قلنديا ومناطق مختلفة، كما وجهت له محكمة الاحتلال تهمة تصنيع عبوات وامتلاك أسلحة.

 

وقال مركز قلنديا الإعلامي، انه مع الإفراج عن علقم، يتبقى ١٩ أسيراً وأسيرة من سكان مخيم قلنديا في سجون الاحتلال يزيد حكمهم عن ١٠ أعوام بينهم الأسيرة نورهان ابراهيم عواد، ومنهم 7 أسرى محكومين بالسجن المؤبد مكرر أعلاهم الأسير فراس الحتاوي الصامد في سجن ريمون والمحكوم 9 مؤبدات، يليه الأسير حسام عقل شحادة المحكوم 6 مؤبدات، ثم مراد نظمي العجلوني الصامد في سجن هداريم والمحكوم 3 مؤبدات، ثم مؤبدين لكل من الفدائيين الصامدين محمد أبو شاهين وعمار صدقي أبو غلوس وساجد أحمد أبو غلوس إضافة لسنوات أخرى أضيفت لبعضهم خلال السجن، وأخيراً الحكم المؤبد على الأسير الفدائي نضال سعيد زايد.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »