وقفة احتجاجية في الخرطوم رفضًا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي

تاريخ الإضافة الإثنين 26 تشرين الأول 2020 - 10:45 م    عدد الزيارات 1400    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة، صورة وتصميم

        


 

شارك عشرات السودانيين، مساء اليوم الإثنين، في وقفة احتجاجية بالعاصمة الخرطوم، احتجاجا على تطبيع العلاقات مع الاحتلال الإسرائيلي.

وجاءت الوقفة الاحتجاجية بدعوة من تجمع "سودانيون ضد التطبيع" بالمشاركة مع طلاب كلية الطب بجامعة الخرطوم.

 

وحمل المحتجون لافتات عليها عبارات من قبيل "إنما الأقصى عقيدة"، و"القدس العاصمة والأقصى علمها"، و"التطبيع خيانة"، إضافةً لرفع علمي السودان وفلسطين.

وذكر الأمين العام لتجمع "القدس أمانتي" الشبابي (تأسس عام 2014)، معز زكريا: "هذه الوقفة الاحتجاجية أقل شيء نقوم به للتعبير عن الرفض الشعبي للتطبيع".

 

وتابع "التطبيع لا يحقق مصالح الشعوب ولا يحل مشاكلها الاقتصادية، انظر لدول الجوار التي لها علاقة مع "إسرائيل" هل حلت مشاكلها؟".

ودعا مجلس السيادة إلى إلغاء التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي، لأنه لا يمثل الشعب السوداني.

 

 

 

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »