ضمن مشروع قوافل الرباط: حافلات تنقل مُصلين من الداخل تصل الى الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 1 تشرين الثاني 2020 - 12:24 م    عدد الزيارات 1215    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، صورة وتصميم

        


 

وصلت مجموعات من أهالي الداخل الفلسطيني المحتل منذ العام 1948 الى المسجد الأقصى المبارك في اطار شد الرحال وللرباط في المسجد الأقصى، ضمن مشروع قوافل الرباط.

 

يذكر، أن جمعية قوافل الأقصى الناشطة في الداخل الفلسطيني المحتل عام 48 دأبت على تسيير هذه الرحلة المجانية، لنقل المرابطين والمصلين بحافلات من المناطق كافة إلى القدس والمسجد الأقصى حيث العبادة والرباط..

 

وتعود فكرة قوافل الأقصى إلى عدة سنوات حيث عكفت الحركة الإسلامية خاصة وأهالي الداخل المحتل عموما على تسيير تلك القوافل في سبيل تعزيز الوجود العربي والإسلامي في مدينة القدس ومنع استفراد الاحتلال بها وإبطال محاولاته بالسيطرة على المسجد وجعله لقمة سائغة لدى المجموعات الاستيطانية.





منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »