الاحتلال يبعد نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية في القدس الشيخ ناجح بكيرات 6 أشهر

تاريخ الإضافة الأربعاء 4 تشرين الثاني 2020 - 12:31 م    عدد الزيارات 952    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى

        




 

قررت سلطات الاحتلال، اليوم الأربعاء، إبعاد نائب مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية وشؤون المسجد الأقصى في القدس القدس الشيخ ناجح بكيرات عن المسجد الأقصى لمدة 6 أشهر، بعد انتهاء الإبعاد السابق لمدة أسبوع.

 

ووقع قرار الابعاد الجديد بحق بكيرات قائد قوات الاحتلال في القدس، ويشمل القرار الإبعاد عن البلدة القديمة، وكل الطرق المؤدية للمسجد الأقصى.

 

وكانت مخابرات الاحتلال قد سلمت الأربعاء الماضي، الشيخ بكيرات قراراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى مدة أسبوع، وقرارا بمراجعة المخابرات بعد تلك المدة.

 

واعتقلت قوات الاحتلال الشيخ بكيرات صباح الأربعاء الماضي، بعد دهم وتفتيش مكان عمله في مديرية التعليم الشرعي والوعظ والإرشاد قرب المسجد الأقصى من جهة باب السلسلة.

 

يشار أن الشيخ بكيرات كان صرح الأسبوع الماضي "أن جرائم الاحتلال بحق المسجد الأقصى تعدت الخطوط الحمراء، وأنه يعمل على إحداث فراغ إداري في المسجد من خلال عمليات الإبعاد والمحاكمات".

 

وحذر بكيرات من "أن الاحتلال لا يريد أي تواجد فلسطيني في المسجد الأقصى ويعمل على تفريغه من المصلين والموظفين واستهداف الهوية الفلسطينية والإسلامية له".

 

ولفت بكيرات إلى "أن الاحتلال لا يريد لأي شخصية تعطي الهوية الإسلامية والمقدسية للمسجد الأقصى أن تتواجد فيه".

 

وقال الشيخ بكيرات: "الإبعادات تشكل ألماً للمصلين لكنها لن تحبطنا وهذا الظلم والاحتلال لن يدوم وكلما زاد الألم زاد التحدي".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »