دعوات يهودية لإحياء ذكرى وفاة متطرفين داخل الأقصى اليوم

تاريخ الإضافة الأحد 6 أيلول 2015 - 10:00 ص    عدد الزيارات 3965    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسات

        


دعت منظمات يهودية متطرفة أنصارها لإحياء ما أسمته الذكرى الخامسة لمقتل المتطرفين اليهوديين: "اسحق وتاليا ايمس"، اليوم الأحد داخل المسجد الأقصى المبارك.

ولفتت اعلانات لهذه الجماعات الى أنه سيشارك في اقتحام اليوم للمسجد الأقصى لإحياء الذكرى المشار اليها عدد من حاخامات منظمات الهيكل المزعوم وفي مقدمتهم الحاخام لمتطرف "يسرائيل آرائيل"، وسيتم رفع صورهم على شكل وقفة حداد داخل السور الشرقي للمسجد الأقصى بالقرب من باب الرحمة.

وسيشمل البرنامج-حسب الاعلانات- محاضرة يذكر فيها الحاخامات "مآثر" اسحاق ايمس وزوجته في السعي لبناء الهيكل المزعوم وجهودهم في نشر فكرة المعبد بين الأجيال اليهودية، وسوف تتوجه المجموعة المقتحمة للأقصى بعد ذلك إلى المقبرة العبرية على سفح جبل الزيتون لزيارة قبورهما واكمال حفل التأبين لهما.

تجدر الاشارة الى أنه تم العام الماضي تنفيذ هذا الاقتحام وكانت الأعداد المشاركة تفوق الـ 50 شخصا، وتركزت فقرات النشاط كلها في المنطقة الشرقية للمسجد الأقصى، وقد تصدى لهم حينها المصلون وحراس الاقصى بكل حزم ولاحقوهم في كل زاوية، وأفسدوا عليهم نشاطهم ولم يكتمل بالشكل الذي خططوا له.

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »