ماهر الأخرس يعلن انتصاره في معركة الأمعاء الخاوية

تاريخ الإضافة السبت 7 تشرين الثاني 2020 - 6:40 م    عدد الزيارات 1806    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


بعد إضرابٍ استمر ل 103 أيّام، أنهى الأسير الفلسطيني ماهر الأخرس، من قرية سيلة الظهر في جنين، إضرابه عن الطعام الذي امتد لنحو 103 أيام، بعد اتفاقٍ يقضي بإطلاق سراحه في 26 من الشهر الجاري.

 

 

وجاء في بيان لنادي الأسير الفلسطيني: " بعد 103 أيام من الإضراب البطولي عن الطعام الذي خاضه الأسير المناضل ماهر الأخرس، والذي أعاد قضية الحركة الأسيرة والاعتقالات الإدارية إلى الواجهة، حيث رافق هذا الإضراب الأسطوري حراك شعبي جماهيري في كافة أماكن تواجد شعبنا الفلسطيني، وعلى ضوء التدهور الخطير والحرج الذي شهدته حالة الأسير الأخرس الصحية، وبعد أن أوصدت الأبواب أمام ما يسمى الجهاز القضائي الإسرائيلي، ليمارس دوره بإنهاء هذا الاعتقال الإداري الظالم، انتصرت إرادة السجين على ظلم السجّان.

 

 

وعلى ضوء توجه أبناء شعبنا والحركة الأسيرة وقيادات شعبنا وتدخل فاعل ومشكور من السلطة الوطنية الفلسطينية وكذلك الإخوة في لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل وأعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، أمام الجهات الإسرائيلية صاحبة الاختصاص، يقضي بالالتزام القطعي من قبل السلطات الإسرائيلية بإطلاق سراح الأسير ماهر الأخرس يوم 26/11/2020 والالتزام المؤكد بعدم تجديد اعتقاله الإداري، حيث سيقضي المدة المتبقية حتى الإفراج بتلقي العلاج الطبي في المستشفى.

 

 

على ضوء ذلك، فقد قرر الأخ ماهر الأخرس إنهاء إضرابه عن الطعام ابتداء من مساء اليوم الجمعة الموافق 6/11/2020 وبذلك يكون قد حقق الأسير ماهر الأخرس انتصارا كبيرا على السجان والاحتلال ويأتي انتصاره مكملا لانتصارات سابقة حققها مناضلون آخرون في مواجهة سياسة الاعتقال الإداري التعسفيّة ".

 

 

وقد أنهى الأسير ماهر الأخرس إضرابه ببضع لقيمات من الطعام، قدمتها له ابنته الصغرى، وسط تواجد زوجته وأبنائه في غرفته، في مستشفى سجن الرملة، ووجه ماهر التحية لإخوانه الأسرى في سجون الاحتلال، ودعا إلى نصرتهم، والوقوف إلى جانبهم، ووجه الشكر لكن من دعمه من أبناء الشعب الفلسطيني، وأبناء الشعوب العربية، والإسلامية، وأحرار العالم.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »