تحت شعار " القدس أمانة.. التطبيع خيانة " انطلاق المؤتمر الإلكتروني العالمي الأضخم نصرةً لفلسطين

تاريخ الإضافة السبت 7 تشرين الثاني 2020 - 9:03 م    عدد الزيارات 1174    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس، التطبيع خيانة

        


انطلقت مساءَ اليوم السبت، 7/11/2020، فعالياتُ المؤتمرِ الإلكتروني العالمي الأضخم نصرة لفلسطين ودعماً لصمود الشعب الفلسطيني في التصدي لجميع المشاريع الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، ويستضيف المؤتمر الممتد على مدى يومين العديد من الشخصيات البارزة والفاعلة في خدمة القضية الفلسطينية على مستوى العالم.

 

 

افتتحت فعاليات المؤتمر تحت عنوان (مؤتمر روَاد بيت المقدس الإلكتروني)، تحت شعار (القدس أمانة.. التطبيع خيانة)، يمتد المؤتمر ليومي السبت والأحد 7-8 تشرين الثاني من العام 2020 2020، وتقوم فكرةُ المؤتمر على جمعِ وحشدِ رواد العملِ لقضيةِ فلسطين في أقطار الأمة العربية والإسلامية والعالم، في أكبر مؤتمرٍ افتراضيٍ على منصات التواصل عن بعد، ويصل عدد المشاركين فيه إلى الخمسة آلاف شخصاً، يُمثلون 75 بلداً.

 

 

يركزُ المؤتمر بموضوعه على تعزيزِ الحوارِ الجاد، وتفعيلِ الدورِ الاستراتيجي للأمةِ بكل مكوَناتها لدعم وإسناد صمود الشعب الفلسطيني، عبر إطلاق جُمْلة من المشاريع والمبادرات العملية لمواجهة مشاريع الاحتلال الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية، والتي تُهدَد ثوابت الأمة، وعلى رأسها "صفقة القرن المشؤومة"، ومشاريع ضم الضفة الغربية، وتهويد القدس، وجرائم التطبيع مع الكيان الإسرائيلي.

 

 

وتشهد فعالياتُ المؤتمر مشاركة فاعلة من عشرات الشخصيات الناشطة والمهتمة بالقضية الفلسطينية على المستوى العالمي، ويُشارك في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كل من رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) والناشط الحقوقي العالمي، مانديلا مانديلا، من جنوب أفريقيا، والنائب في البرلمان التركي، حسن توران.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »