عائلة مقدسية تشكو من الاقتحامات المتكررة لمنزلها المُطل على الأقصى والتنكيل بأبنائها

تاريخ الإضافة الثلاثاء 10 تشرين الثاني 2020 - 12:42 م    عدد الزيارات 839    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

اشتكت عائلة المواطن المقدسي محمد البشيتي من اقتحامات قوات الاحتلال المتكررة لمنزلها في القدس القديمة، والمطل على المسجد الأقصى المبارك.

وتعاني عائلة البشيتي من اقتحام منزلها المتكرر واعتقال ابنائها: هشام، وعبد الرحمن، وحاتم، وفرض الحبس المنزلي عليهم وإبعادهم عن منزلهم وسط اعتداءات وتخريب واستفزاز متواصل آخرها مساء أمس.

يقول رب العائلة محمد البشيتي إنه يعيش مع عائلته قصة صمود أسطوري أمام قوات الاحتلال التي تلاحقهم تارة وتحاول إغرائه بالمال تارة ثانية.

 

ويشير البشيتي الى أن موقع منزله المطل على المسجد الأقصى، في منطقة مرتفعة من بين المنازل جعل منه هدفا للأطماع الاستيطانية والاحتلالية، بالإضافة إلى كونه هدفا مستمرا للاعتداءات من قبل جنود الاحتلال.

ويذكر البشيتي أن الاحتلال وبشكل مستمر يعمد إلى ملاحقة أفراد الأسرة ابتداء به، ومرورا بكافة أولاده من خلال الاعتقالات والاستدعاءات والحبس المنزلي؛ لوضع العائلة في جو من الضغط والقهر؛ لإرغامهم على الرحيل وترك المنزل لقمة سائغة للمستوطنين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »