بشكل علني وبدعوة من بن زايد: نتنياهو يقرر زيارة الإمارات الشهر المقبل

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2020 - 2:32 م    عدد الزيارات 865    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة

        


 

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن نيته زيارة الإمارات الشهر المقبل، في أول زيارة علنيّة من نوعها.

وبحسب موقع واينت العبري، فإن زيارة نتنياهو تأتي بدعوة من وليّ عهد أبو ظبي، محمد بن زايد. ولم يحدّد موعد الزيارة الرسمي بعد.

 

ومن المقرّر أن يدشّن نتنياهو في زيارته طائرة رئاسة الحكومة الخاصّة المسماة "جناح صهيون"، وكان نتنياهو قد أجرى الشهر الماضي اتصالًا هاتفيًا مع بن زايد، صدر في ختامه بيان ورد فيه أنهما اتفقا على اللقاء قريبا.

ومنع نتنياهو وزراءه من السفر إلى الإمارات إلى حين قيامه بزيارة رسمية إليها، حسبما نقل موقع "واللا" الإلكتروني عن ثلاثة موظفين إسرائيليين رفيعي المستوى ومطلعين على الموضوع.

 

وتوجه عدد من الوزراء إلى مكتب نتنياهو، مؤخرا، وأبلغوه أنهم معنيون بالسفر إلى الإمارات من أجل لقاء نظرائهم ودفع تعاون بين الجانبين. ومن بين هؤلاء الوزراء، وزيرة المواصلات، ميري ريغيف، التي وقعت على اتفاق رحلات جوية مباشرة مع الإمارات، الأسبوع الماضي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »