الجامعة العربية ترفض المشروع الاستيطاني الجديد جنوب القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 17 تشرين الثاني 2020 - 9:04 م    عدد الزيارات 1001    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، استيطان

        


 

أدانت جامعة الدول العربية المشروع الاستيطاني الجديد جنوب مدینة القدس المحتلة.

ودعا الأمین العام المساعد لشؤون فلسطین والأراضي العربیة المحتلة بالجامعة العربیة سعید أبو علي، المجتمع الدولي وفي مقدمتها الأمم المتحدة وخاصة مجلس الأمن، لإعلان رفضه وإدانته للمشروع الاستیطاني الخطیر ولجمیع الأعمال الاستیطانیة غیر القانونیة، مطالبًا بالانتقال لممارسة الضغوط على سلطات الاحتلال لوقف ھذه المشاریع التي تواصل تنفیذھا وتحديها للمجتمع الدولي والقانون الدولي وقرارات الشرعیة الدولیة ذات الصلة وتقویض "حل الدولتین".

 

وأكد الأمین العام المساعد رفضه وإدانته للزیارة المنوي تنفیذھا من قبل وزیر الخارجیة الأمیركي مایك بومبیو، إلى مستوطنة إسرائیلیة بالأرض الفلسطینیة المحتلة، وھضبة الجولان العربي السوري المحتل.

وأكد أن ھذه الزیارة تأتي في محاولة لترسیخ الاستیطان والضم، وتركة وإرث ھذه الإدارة العدائیة المتماھیة مع السیاسات والممارسات "الإسرائیلیة" التي تستھدف تصفیة القضیة الفلسطینیة .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »