أزمةٌ ماليةٌ كبيرة تعصف بمدرسة دار الطفل العربي في القدس

تاريخ الإضافة السبت 21 تشرين الثاني 2020 - 11:52 ص    عدد الزيارات 1014    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


أفادَ اتحادُ أولياءِ أمورِ الطلبةِ في مدرسةِ دارِ الطفلِ العربيِ في القدسِ المحتلةِ بأنّه وبسببِ الضائقةِ الماليةِ الصعبةِ التي تَمرُ بها المدرسة، وعدم استطاعةِ الإدارةِ دفعَ رواتبِ المعلمين والمعلمات، فقدّ قررّت لجنة المعلمين في المدرسة تعليق التعليم الوجاهي فيها، وأبقت على التعلمِ عن بعد.

 

 

وتُعدُّ مدرسة دار الطفل العربي من أقدم المدارس المقدسية، إذ أُسست في القدس، في 25/4/1948، على يد السيدة هند الحسيني، والمدرسةُ مخصصةٌ للطالباتِ وتضم مجموعةً كبيرةً من الطالباتِ اليتيمات، تُقدّر ب 80 طالبة، تقومُ المدرسة على تعليمهنّ وتوفيرِ احتياجاتهنّ الحياتية، وفي ذات الوقت تعمل المدرسة على إعفاء مجموعه أخرى من الطالبات من ذوي الدخل المالي الضعيف من خلال إعفاء كلي أو جزئي.

 

 

تعتمدُ مدرسةُ دارِ الطفلِ العربيِ على الأقساطِ المدرسيةِ بالدرجة الأولى، وعلى بعض الدعم من المؤسسات الخيرية للإيفاء بالتزاماتها، إذ لا تتلقى التمويلَ من بلديةِ الاحتلالِ الصهيوني، وهي المدرسةُ الوحيدةُ في ذلك، ضمن حدود القدس المحتلة.

 

 

في سبيل الحفاظ على هذه المؤسسة التعليمية المقدسية، دعا اتحادُ أولياءُ أمور الطلاب في القدس المرجعيات الوطنية في القدس إلى تحمل مسؤولياتها اتجاه هذه مدرسة دار الطفل العربي، وطالب الاتحاد المؤسسات الداعمة بأن توجه بوصلتها بالدعمِ الماليِ إلى هذه المؤسسة العريقة.

 

 

ودعا الاتحاد، في ذات السياق، إلى ضرورة تسديد الالتزامات المالية المترتبة على المقتدرين من أولياء الأمور، كم دعا غير المقتدرين منهم للتواصل مع إدارة المدرسة لإجراء التسويات المالية اللازمة، لكي تستطيع المؤسسة العودة الى التعليم بأسرعِ وقتٍ متاح.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »