الاحتلال الصهيوني يعتقل طفلين من مخيم قلنديا

تاريخ الإضافة السبت 21 تشرين الثاني 2020 - 1:13 م    عدد الزيارات 783    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، ليلةَ أمس الجمعة، 20/11/2020، الطفلين القاصرين: خالد سليم، واسماعيل أنور أبو زيدية، من داخلِ محلٍ تجاريٍ في مخيم قلنديا شمال القدس المحتلة، بزعم اتهامها بإلقاءِ عبوةٍ محلية الصنع (كوع متفجر) على الحاجز العسكري القريب من مدخل المخيم.

 

 

وكانت قوات الاحتلال الصهيوني قدّ أغلقت حاجز قلنديا العسكري بالاتجاهين أمام حركة السير والمرور، بعد تعرض نقطةٍ عسكريةٍ في محيطه لهجوم بالأكواع المتفجرة من قبل عددٍ من الشباب الفلسطينيين، ما تسبب بأزمة، وطوابير طويلة من السيارات والمركبات المتجهة من رام الله والضواحي الشمالية باتجاه القدس وبالعكس.

 

 

ويشهد مخيم قلنديا، شمال القدس المحتلة، مواجهاتٍ شبه يومية بين المواطنين الفلسطيني، وقوات الاحتلال الصهيوني، إذ يُعدُّ المخيم من بؤر المواجهة المشتعلة في القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »