أبو عصب: الاحتلال يستهدف بشكل متواصل أطفال القدس بشكل ممنهج

تاريخ الإضافة الأحد 22 تشرين الثاني 2020 - 9:51 ص    عدد الزيارات 960    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


في يوم الطفل العالمي

أبو عصب: الاحتلال يستهدف بشكل متواصل أطفال القدس بشكل ممنهج

 

أكد رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب بأنّ الاحتلال يستهدف الأطفال المقدسيين بكافة الأشكال وفي مقدمتها الاعتقالات اليومية.

ونبه أبو عصب، في تصريح صحفي في يوم الطفل العالمي، بأن الاحتلال ما زال يعتقل قرابة 400 طفل فلسطيني أغلبيتهم من مدينة القدس المحتلة.

 

وشدد أبو عصب على أن الاحتلال يمارس كافة الجرائم العنصرية من خلال الاعتقال تارة والإبعاد والحبس المنزلي تارة ثانية وصولا إلى أشكال عدة من الملاحقة.

وبحسب أبو عصب فانه لا يكاد يمر يوم على القدس وبلداتها إلا ويعمد الاحتلال خلالها إلى ملاحقة الأطفال واعتقالهم بعد الاعتداء عليهم والتنكيل بهم.

 

وبعد اعتقال الفتية كما يقول أبو عصب وفي محاولة منه لردعهم، يفرض الاحتلال الأحكام العالية عليهم، ومن ثم فرض الغرامات الباهظة عند الإفراج عنهم.

وكأحد أشكال الملاحقة كذلك ومحاربة الأطفال المقدسيين يفرض الاحتلال ومحاكمه الظالمة في كثير من الأحيان ما يعرف بقرار الحبس المنزلي على الأطفال، والذي بموجبه يبقى الطفل حبيس منزله، يمنع الخروج منه تحت أي ظرف.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »