الأوقاف الأردنية تعيّن الشيخ يوسف أبو سنينة كبيراً لخطباء الأقصى

تاريخ الإضافة الإثنين 23 تشرين الثاني 2020 - 1:24 م    عدد الزيارات 1602    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى

        


قرر وزير الأوقاف والمقدسات الإسلامية الأردنية، الدكتور محمد الخلايلة، تسمية الشيخ يوسف عبد الوهاب أبو سنينة كبيرَ خطباء المسجد الأقصى المبارك، وذلك في كافة المراسلات والمخاطبات الرسمية المتعلقة بشؤون الخطابة في المسجد الأقصى المبارك، لدى دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس.

 

 

وفي ذات السياق أعلن وزير الأوقاف الأردني عن تعيين القاضيين: الدكتور الشيخ إيّاد العباسي، والشيخ محمد مصطفى سرندح، خطيبين للمسجد الأقصى المبارك بالإضافة الى الخطباء الموجودين حالياً.

 

 

يُذكر أن الشيخ يوسف أبو سنينة، والبالغ من العمر 61 عاماً، من خريجي الجامعة الإسلامية في المدينة المنورة، وتم تعيينه لإمامة الصلوات الجهرية في المسجد الأقصى، عندما كان عمره 21 عاماً، أيّ فور تخرجه من الجامعة، وعُرف بصوته الجميل في صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك، وبدأ الشيخ مشواره مع الخطابة في المسجد الأقصى المبارك، منذ العام 1990.

 

 

والشيخ يوسف أبو سنينة من شهود عيان مجزرة الأقصى، في 10 تشرين أول من عام 1990، واستشهد فيها 23 فلسطينياً، وجرح 850 آخرين.

 

 

ويعدّ الشيخ يوسف أبو سنينة من الشخصيات المحبوبة، وذات القبول في المجتمع المقدسي، إذ تعلم المئات من المقدسيين وأبنائهم تلاوة القرآن الكريم، على يدّ الشيخ أبو سنينة، كما أنّ للشيخ دروساً ثابتة ذات مواضيع متنوعة في المسجد الأقصى المبارك، قبل صلاة الجمعة، بشكلٍ دوري.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »