محكمة الاحتلال تقرر الإفراج عن أسيرة مقدسية مع وضعها في الإقامة الجبرية

تاريخ الإضافة الأحد 29 تشرين الثاني 2020 - 9:57 ص    عدد الزيارات 1371    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

قررت محكمة الاحتلال العليا الإفراج عن الأسيرة ياسمين جابر من سكان البلدة القديمة في القدس المحتلة، ووضعَها قيد الإقامة الجبرية مع سوار إلكتروني.

واحتُجزت ياسمين للتحقيق أمام مخابرات الاحتلال منذ 4/8 وزعمت سلطات الاحتلال أن ياسمين على علاقة مع جهات خارجية، وعلى مدار أكثر من 40 يوم من التحقيق معها ومع عدة معتقلين عجزت النيابة أن تقدم لائحة إتهام ضدها لعدم توفر الأدلّة على ارتكاب أي مخالفة من طرفها.

وقالت العائلة في بيان سابق " ان الرواية التي نشرت، دون تبيان ردود ياسمين المفصلّة عن الشبهات الباطلة، هي رواية إسرائيلية كاذبة جاءت للتغطية على فشل جهاز المخابرات بإخضاع ياسمين لنظريته وزحزحتها عن الحقيقة التي لا لبس فيها وهي أنها لم تقترف أي جرم أو مخالفة."

واضافت العائلة "إن حديث المخابرات عن خليّة تعمل لصالح جهة ما ووجود معتقلة واحدة فقط في نهاية هذا التحقيق الطويل توضح هشاشة هذه المزاعم. فكيف أن لخلية ان تكون مكونة من شخص واحد؟!."

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »