شهيد و357 حالة اعتقال الشهر الماضي

تاريخ الإضافة الخميس 3 كانون الأول 2020 - 10:48 ص    عدد الزيارات 816    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

جاء في دراسة إحصائية أعدها مركز القدس لدراسات الشأن الإسرائيلي والفلسطيني، أن قوات الاحتلال اعتقلت، خلال شهر تشرين الثاني المنصرم، 357 فلسطينيًّا، وتصدرت محافظة رام الله قائمة المحافظات من حيث نسبة الاعتقالات، وارتقى الأسير كمال أبو وعر شهيداً.

ومن بين المعتقلين 3 سيدات، اثنتان من القدس وأخرى من رام الله، وطالت الاعتقالات الإعلامية كريستين الريناوي، ثم أفرج عنها لاحقاً، والإعلامية بشرى الطويل، وحوّلها الاحتلال للاعتقال الإداري.

جغرافياً توزعت الاعتقالات إلى 103 حالات اعتقال في رام الله، وهي المحافظة الأعلى من حيث الاعتقالات في تشرين الثاني، يليها القدس 85 حالة اعتقال، ثم الخليل 60، ثم محافظتيّ بيت لحم ونابلس 22 حالة من كل محافظة، يليها طولكرم 20، يتبعها جنين 19، قلقيلية 11، طوباس 4، وسلفيت وأريحا 2 من كل محافظة.

واعتقل الاحتلال 3 مواطنين من غزة، و3 فلسطينيين من الداخل المحتل عام 1948، وبين المركز أن أكثر من 20 حالة اعتقال طالت عمّالا فلسطينيين من الضفة خلال تواجدهم في الداخل المحتل.

وأشارت الإحصائية إلى اعتقال الاحتلال 31 طفلاً، 17 طفلاً من القدس، و5 من رام الله، و5 من الخليل، و3 بيت لحم، وطفل من نابلس.

وخلال الشهر الماضي ارتقى الأسير كمال أبو وعر شهيداً في سجون الاحتلال (46 عاماً) من جنين، والذي كان يعاني من سرطان الحلق والحنجرة، ولاقى إهمالاً طبياً كبيراً في سجون الاحتلال.

يشار الى أن أبو وعر معتقل منذ عام 2003، ومحكوم بالسجن 6 مؤبدات و50 عاماً.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »