الأردن: التحقيق بقضية نصب واحتيال تتعلق ببيع قطعة أرض في القدس المحتلة

تاريخ الإضافة السبت 5 كانون الأول 2020 - 9:57 ص    عدد الزيارات 1047    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التطبيع خيانة

        


باشرت إدارة البحث الجنائي في مديرية الأمن العام في الأردن التحقيق بقضية نصبٍ واحتيالٍ بقيمةِ ملايينِ الدنانيرِ في محافظة الزرقاء الأردنية، وتتعلق القضية ببيع قطعة أرض في القدس المحتلة لشخص من جنسية غير عربية.

 

 

وجاء في التفاصيل أنّ المتهمَ الرئيسي في القضية قام بتزوير شهادة وفاة لمالك قطعة الأرض وهويّات شخصية للورثة، وجرى توقيع عقد بيع بحضور سمسار في الزرقاء.

 

 

ولدى توجه من بيعت له الأرض لتوثيق العقد لدى السلطة الفلسطينية، إذ تقع الأرض ضمن حدود محافظة القدس، الخاضعة لإدارة السلطة الفلسطينية، تبين أن مالك الأرض على قيد الحياة، وأن البيع باطل والأوراق والهويات مزورة.

 

 

ولا يزال المتهمون في القضية، فاريّن من وجه العدالة، إذ تمّت الوقعة قبل عدة أشهر، إلا أنّ انتشار فيروس (كورونا) وإغلاق جسر الملك حسين (اللمبي) منع السمسار من القدوم إلى الأردن حتى فتحت الحدود، حيث قام بتوكيل محام تقدم بلائحة شكوى من المدعي العام إلى إدارة البحث الجنائي.

 

 

وعلى الرغم من عدم ارتباط القضية بشكلٍ مباشرٍ بملف تسريب العقارات للصهاينة في القدس المحتلة، إلّا أن تحقيقاتٍ وتسريباتٍ عدة، قدّ أثبتت تورط سماسرة فلسطينيين، وعرب بشراء عقارات في القدس المحتلة، ومن ثم تسريبها للجمعيات الاستيطانية، كما حصل عقار عائلة العباسي، في سلوان، منذ عدة سنوات، إذ تشير التحقيقات لتورط شخص يقطن الأردن، في صفقة تسريب هذا العقار.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »