الاحتلال الصهيوني يقضي بسجن أسير مقدسي لـ 24 شهراً

تاريخ الإضافة الجمعة 11 كانون الأول 2020 - 2:43 م    عدد الزيارات 1076    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، انتفاضة ومقاومة

        


قضت محكمة الاحتلال الصهيوني، أمس الخميس، 10 كانون أول 2020، على الأسير المقدسي عبد الله المغربي من حي جبل المكبر جنوب شرق القدس المحتلة، بالسجن الفعلي لمدة 24 شهراً.

 

 

وقد أمضى الأسير المغربي حتى الآن ما مدته ستة شهور في سجون الاحتلال، ويقبع الآن في سجن شطة، بالقرب من مدينة بيسان، شمال فلسطين المحتلة.

 

 

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها المغربي للاعتقال، ففي 24/7/2014، تعرض عبد الله المغربي للاعتقال من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، وتم الحكم عليه ب20 شهراً، وخلال وجوده في السجن، تمّت محاكمته من جديد بتهمة التخطيط لتنفيذ عملية فدائية، من داخل السجن، ليضاف إلى حكمه 33 شهراً، من السجن.

 

 

أمضى عبد الله المغربي كل مدة سجنه في سجن ريمون، جنوب فلسطين المحتلة، وخلال فترة أسره، تم اعتقال زوجته بتهمة مساعدته في التخطيط لاستهداف الاحتلال.

 

 

هذا ويذكر أن عبد الله المغربي أبٌ ل3 أطفال، وهو مصابٌ بداء السكري من طفولته، مما يضاعف من معاناته في سجون الاحتلال الصهيوني.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »