المتحف الفلسطيني يقيم فعالية نقاشية (5 دقائق عن بيتي – البحث عن الحرية)

تاريخ الإضافة السبت 12 كانون الأول 2020 - 7:51 م    عدد الزيارات 924    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار فلسطينية

        


ينظّم المتحف الفلسطيني في رام الله بعد غدٍ الاثنين، فعاليةً لعرض ونقاش فيلم (5 دقائق عن بيتي – البحث عن الحرية) وذلك عبر منصة (زوم) التفاعلية، ويقدم الفعالية مخرجة الفيلم ناهد عواد، وتحاورها المدونة الإعلامية والصحفية سماح بصول.

 

 

يدور محور فيلم (5 دقائق عن بيتي – البحث عن الحرية)، وهو من فئة الأفلام الوثائقية التسجيلية، التي تتناول قصة عائلة مقدسية، تسكن في منطقة حي المطار، في قلنديا، شمال القدس المحتلة، حيث يعايش الفيلم تفاصيل حياة تلك العائلة قبل الاحتلال الصهيوني للقدس، في العام 1967، واليوم في ظل سياسات الاحتلال الصهيوني، التي تخطط لإقامة مستوطنة صهيونية، في أرض مطار قلنديا.

 

 

تم إنتاج الفيلم في العام 2008، بواسطة مؤسسة كرفان فيلم للإنتاج التركية، وقدّ تم عرضه عبر عدة فضائيات منها: قناة الجزيرة، وقناة الجزيرة الوثائقية، وتلفزيون فلسطين، وتم إنجاز الفيلم بتعاونٍ بين وزارة الثقافة الفلسطينية ووزارة الثقافة التركية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »