مغاربة القدس: التطبيع خيانة للأقصى وإنكار للتاريخ

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الأول 2020 - 2:15 م    عدد الزيارات 1240    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التطبيع خيانة

        


 

عبّر سكان حارة المغاربة في مدينة القدس المحتلة عن رفضهم المطلق للتطبيع بين مملكة المغرب والاحتلال الإسرائيلي

وفي رسالة من مغاربة القدس إلى المهرولين نحو إقامة علاقات مع الاحتلال، قال الشيخ خالد المغربي:" إن التطبيع خيانة للأقصى وفلسطين، وإنكار للتاريخ والدور المغربي في المدينة المقدسة".

ولفت المغربي إلى أنّ تاريخ وجود المغاربة في القدس يعود الى مئات السنوات قائلا:" عندما تم تحرير مدينة القدس في عهد صلاح الدين الأيوبي كان على يد جيش أغلبه من المغاربة سواء من المغرب أو تونس والجزائر".

ونظرا لشجاعتهم واستبسالهم في الدفاع عن الأقصى ملكهم صلاح الدين حي باب المغاربة لكي يكونوا الدرع الحامي للمسجد الأقصى أمام الأطماع كافة.

وأضاف المغربي: "باب المغاربة سرق وتحاول حكومة الاحتلال نفيه من الواقع وإزالته من التاريخ وتهويده. وتساءل: "أمام كل الجرائم التي يتعرض له الشعب الفلسطيني عموما ومدينة القدس على وجه الخصوص، كيف لدولة تعتبر نفسها مسلمة أن تعطي إقراراً للاحتلال على ممارساته وجرائمه من خلال التطبيع؟".

وشدد المغربي على أن مكانة القدس عند المغاربة أينما وجدوا لم ولن تتغير تجاه المسجد الأقصى مهما طبعت الأنظمة وحاولت أن تداهن الاحتلال وتسكت عن جرائمه وتضفي عليه الشرعية".

 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »