الإرهابي "عتصيون" يقود اقتحامًا لـ 130 مستوطنًا للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأحد 13 كانون الأول 2020 - 3:53 م    عدد الزيارات 1250    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، صورة وتصميم

        


رفع مخططاً للهيكل المزعوم أمام المستوطنين:

الإرهابي "عتصيون" يقود اقتحامًا لـ 130 مستوطنًا للمسجد الأقصى

 

قاد المتطرف الإرهابي "يهودا عتصيون"، صاحب خطة تفجير قبة الصخرة بالمسجد الأقصى، اليوم الأحد، اقتحاماً استفزازياً للمسجد المبارك، ورفع مخططاً للهيكل المزعوم أمام مجموعة من المستوطنين خلال الاقتحام.

وفي انتهاك آخر، أدى مستوطنون صلوات تلمودية (انبطاح على الأرض) بمنطقة باب السلسلة داخل المسجد الأقصى.

وتأتي اقتحامات اليوم تزامناً مع اليوم الرابع لما يسمى عيد "الأنوار/الحانوكاة" (الأنوار) العبري، والذي يستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وجرت اقتحامات المستوطنين، وعددهم 120 مستوطنا، بينهم 40 طالباً تلمودياً، من باب المغاربة بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة، وانتهت-بعد جولات استفزازية-من جهة باب السلسلة.

وكانت عصابات المعبد والهيكل المزعوم دعت أنصارها وجمهور المستوطنين إلى المشاركة الواسعة في اقتحام المسجد الأقصى وتحويل هذا الشتاء إلى "شتاء يهودي" في المسجد، تزامنًا مع "الحانوكاه" اليهودي.

ودعت تلك الجماعات المتطرفة إلى تكريس الاحتفال به بإشعال الشمعدانات، والرقص ليلًا في ساحة الغزالي أمام المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط، وإضاءة الشمع في باب العامود، والرسومات المرسلة إلى الأسوار في باب الخليل، وعلى طول أبواب وأسوار باب الساهرة وشارع السلطان سليمان القانوني.




منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »