أكثر من 200 مستوطن يقتحمون الأقصى وضبّاط الاحتلال يعتدون على رئيس حراس المسجد

تاريخ الإضافة الثلاثاء 15 كانون الأول 2020 - 4:10 م    عدد الزيارات 588    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


اقتحم أكثر من 200 مستوطن وطالبٍ تلمودي، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.

 

وأدى قسم من المستوطنين طقوسًا تلمودية، خاصة بعيد "الحانوكاه" (الأنوار) العبري.

 

في الوقت نفسه، حاول مستوطنون من جديد، اليوم، إدخال "الشمعدان اليهودي" إلى داخل المسجد الاقصى المبارك، فيما قامت مجموعة من المستوطنين الليلة بوضع شمعدان كبير أمام المسجد المبارك عند مدخل باب الأسباط.

 

إلى ذلك، اعتدى ضباط من شرطة الاحتلال على رئيس حراس المسجد الأقصى وهددوه بالاعتقال بعد اعتراضه على مسار المقتحمين؛ وذلك بسبب تغيير المجموعات المقتحمة إلى مسار جديد.

 

واقتحم المستوطنون المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، وطالبوا بتمديد فترة الاقتحامات ساعة إضافية، فيما شرع مستوطنون بالغناء عند باب السلسلة أثناء خروجهم من المسجد الاقصى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »