إسلام آباد تنفي تقارير عن زيارة وفد باكستاني إلى دولة الاحتلال

تاريخ الإضافة الخميس 17 كانون الأول 2020 - 12:25 م    عدد الزيارات 648    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار

        


نفى مسؤولون في العاصمة الباكستانية إسلام آباد ما أوردته تقارير إعلامية حول زيارة قام بها وفد باكستاني إلى دولة الاحتلال أواخر الشهر الماضي.

 

ووصف الممثل الخاص لرئيس الوزراء الباكستاني للوئام الديني وشؤون الشرق الأوسط طاهر أشرفي، تلك الأخبار بأنها "غير صحيحة على الإطلاق، وتهدف إلى نشر الفوضى في باكستان، وأذيّة العالم الإسلامي".

 

وأضاف، في تصريح صحفي، أن الموقف الباكستاني في هذا الصدد "واضح للغاية" مشيرًا إلى أنّ بلاده "لن تعترف بإسرائيل حتى إيجاد حل عادل للصراع الفلسطيني". وأكد أن هذا موقف واضح لرئيس الوزراء عمران خان وحكومته، مضيفًا أن "باكستان بما في ذلك شعبنا وقواتنا المسلحة ومؤسساتنا وحكومتنا متفقون في ما يتعلق بهذه القضية".

 

وكانت صحيفة "يسرائيل هيوم" قالت أمس، في نسختها الإنجليزية، إنّ وفدًا من دولة آسيوية مسلمة زار "إسرائيل"، من دون أن تكشف عن اسم الدولة بسبب "اعتبارات أمن قومي وحساسية دبلوماسية". لكن موقع "بلعاز" الإسرائيلي (مقره نيويورك)، نقل عن مصادر، أن الوفد الأسيوي الذي قام بزيارة سرية إلى دولة الاحتلال هو وفد باكستاني، ليؤكد هذه المعلومة لاحقًا موقع "ذا كورينت" الباكستاني.

 

يشار إلى أنّ رئيس الوزراء الباكستاني قال في 2020/11/14، إن بلاده "تعرضت لضغوط للاعتراف بإسرائيل، لكن إسلام آباد لن تعترف أبدًا بها حتى التوصل إلى تسوية عادلة مع الفلسطينيين".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »