الاحتلال يواصل أعمال حفر وهدم داخل مقبرة الشهداء في القدس للأسبوع الثاني

تاريخ الإضافة الإثنين 21 كانون الأول 2020 - 12:17 م    عدد الزيارات 941    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

واصلت جرافات الاحتلال، وللأسبوع الثاني على التوالي، أعمال تجريف في أرض مقبرة الشهداء التابعة للمقبرة اليوسيفية قرب المسجد الأقصى من جهة باب الأسباط في مدينة القدس، تمهيدا لتنفيذ "مسار الحديقة التوراتية".

وأفاد رئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية في القدس المهندس مصطفى أبو زهرة، إن الجرافات تواصل تنفيذ أعمال حفر وهدم داخل أرض مقبرة الشهداء، بعد أن هدمت جزءًا من سور المقبرة والدرج المؤدي إليها والى البلدة القديمة والأقصى خلال الأسابيع الأخيرة.

وكانت طواقم البلدية العبرية و"سلطة الطبيعة"، شرعت وعلى مدار الأشهر الأخيرة بوضع علامات وأشرطة في عدة مناطق داخل مقبرة الشهداء، حيث تنوي تنفيذ المخطط "المسار"، وتقوم بين الحين والآخر باقتحام أرض المقبرة والعمل داخلها لولا التصدي لها ومنعها. وتضم مقبرة الشهداء رفات شهداء عرب ارتقوا عام 1967، وقبور أخرى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »