الاحتلال يصادر 700 دونم من قرية حزما لصال مشروع استيطاني

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الثاني 2021 - 10:48 ص    عدد الزيارات 914    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

صادقت اللجنة المحلية للتخطيط والبناء في بلدية الاحتلال في القدس على مخططٍ لإنشاء متنزه (ناحال زمري) الاستيطاني على أراضي بيت حنينا وحزما وأجزاء من أراضي جبع شمال القدس المحتلة بالقرب من مستوطنتي (بسغات زئيف) و(نيفي يعقوب).

 

 

وادعت بلدية الاحتلال الصهيوني: " أنّه حتى قبل عامين، كانت منطقة (ناحال زمري) شمال القدس موقعاً طبيعياً برياً، بما تحويه من 200 غزال، وأرانب صخرية، وحيوانات أخرى، لكنها مهملة، أصبح موقعاً للقرصنة لإلقاء النفايات، وتلويث الموقع الطبيعي بالقرب من (بسغات زئيف) و(نيفي يعقوب)، وأكدت أنّه وبعد توجه المستوطنين في المستوطنتين قررت بلدية القدس إعادة تأهيل الحديقة بالتعاون مع جمعية حماية الطبيعة وأعلنتها موقعاً حضرياً ".

 

 

يذكر أنه قبل أكثر من عامين تم الكشف عن وجود بقايا أثرية من فترات عباسية وأموية وقلعة عثمانية في شمال شرق بيت حنينا، إلا ان سلطة الآثار الصهيونية جرّفتها ونقلت أرضيات الفسيفساء فيها إلى المتحف الصهيوني، فيما تمّ التحفظ على البقايا التي تم العثور عليها، وهي مبانٍ ومعاصر وخزانات مياه تعود إلى العصر البرونزي وإلى العصر البيزنطي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »