الآلاف من الفلسطينيين يصلّون الجمعة في مسجد ومقام النبي موسى

تاريخ الإضافة السبت 2 كانون الثاني 2021 - 11:27 ص    عدد الزيارات 945    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

عقب الحفل الغنائي الصاخب الذي أُقيّم في مسجد ومقام النبي موسى عليه وسلم، مساء الإثنين، 28/12/2020، تداعت الفعاليات الشعبية الفلسطينية، والمقدسية منها تحديداً للدعوة للرباط والاعتكاف في النبي موسى.

 

 

ومن بين تلك الدعوات، دعوةٌ للاعتكاف في مسجد النبي موسى ليلة الجمعة، بالتزامن مع رأس السنة الميلادية، ومن ثم إقامة صلاة الجمعة في رحاب المسجد.

 

 

لبى تلك الدعوات العشرات من المقدسيين الذين اعتكفوا في مسجد النبي موسى ليلاً، بالرغم من الظروف الجوية الباردة، ومع ساعات الصباح الباكر، بدأ المئات من المقدسيين بالتوافد لمقام النبي موسى، وتم توزيع وجبات الإفطار والشاي الساخن على المعتكفين والقادمين للمسجد، من شباب الفعاليات الشعبية المقدسية.

 

 

أدى المئات من المقدسيين صلاة الجمعة في مقام ومسجد النبي موسى وعقب الصلاة خرجت مسيرةٌ هتف خلالها الحاضرون: " بالروح بالدم نفديك يا أقصى "، في مشهدٍ يبشر بعودة الحيوية للحراك الشعبي في مدينة القدس.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »