عائلة فلسطينية تتسلم قرار إخلاء غيابي لعقارها بالقدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 5 كانون الثاني 2021 - 10:59 ص    عدد الزيارات 836    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

قال مركز معلومات وادي حلوة إن عائلة أبو رموز فوجئت بقرار "محكمة الصلح" الإسرائيلية، الذي يقضي بوجوب إخلاء العائلة من عقارها في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى لصالح المستوطنين.

وأوضح المركز أن المحكمة سلّمت الشاب نظام أبو رموز قرار الإخلاء، لدى توجهه إلى المحكمة لفحص "قيمة الكفالات المفروضة عليه".

وأوضحت عائلة أبو رموز للمركز أن قرار الإخلاء صدر بشكل غيابي عام 2016، حيث عقدت جلسات غيابية لبحث أمر العقار، دون إبلاغ العائلة أو استدعائها للمحكمة أو حتى تسليمها بلاغات قضائية، إضافة إلى فرض مبلغ مالي "للمحكمة ومحامي المستوطنين حوالي 7 آلاف شيكل".

وأضافت العائلة إنها بصدد تقديم الاعتراض الفوري على قرار الإخلاء للمحكمة المركزية، رافضة الادعاء بتسليمها بلاغ قضائي يطالبها بالأرض المقام عليها العقار.

وأوضح المركز أن العقار مؤلف من 3 طوابق، وتقطن فيه 3 عائلات.

ويقع عقار عائلة أبو رموز ضمن مخطط “عطيرت كوهنيم” للسيطرة على 5 دونمات و200 متر مربع من حي الحارة الوسطى منطقة "بطن الهوى"، بحجة ملكيتها ليهود من اليمن منذ عام 1881، وتدعي جمعية “عطيرت كوهنيم” أن المحكمة الإسرائيلية العليا أقرت ملكية اليهود من اليمن لأرض بطن الهوى، ويتهدد خطر الإخلاء أكثر من 87 عائلة تعيش على قطعة الأرض المهددة بالمصادرة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »