أبو حلبية يؤكد أن حفريات الاحتلال أسفل الأقصى جريمة تستوجب التحرك لإنقاذه

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 9:47 ص    عدد الزيارات 1803    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، أخبار المؤسسة

        


 

أدان رئيس مؤسسة القدس الدولية في فلسطين النائب أحمد أبو حلبية مواصلة سلطات الاحتلال أعمال الحفريات والأنفاق التي أسفل المسجد الأقصى المبارك، ضمن مخطط إسرائيلي خبيث لإقامة "الهيكل" المزعوم.

وأكد أبو حلبية، في تصريح صحفي، أن هذه الممارسات تمثل تهديدًا حقيقيًا للمقدسات وجريمة صارخة ستكون لها تبعات خطيرة على المسجد الأقصى.

وقال:" إن حفريات الاحتلال أسفل الأقصى وساحاته تمهيد لإقامة لما يسمونه "الحوض المقدس للهيكل" المزعوم تمثل تهديدًا بهدم أجزاء منه وتبعات هذه الحفريات ستكون خطيرة على المسجد.

 

وأشار إلى أن الاحتلال منذ عام 1967 يواصل حفرياته وعدوانه على الأقصى ضمن مخططات تهويد المقدسات الإسلامية ومحاولة لإحلال واقع جديد في المدينة.

وعبر أبو حلبية عن إدانته الشديدة لتصاعد اقتحامات الجماعات المتطرفة للمسجد، محملًا الاحتلال المسؤولية عن هذه الجرائم الصهيونية

كما حذر أبو حلبية من محاولات الاحتلال السيطرة على المسجد الإبراهيمي وفرض الإرادة الإسرائيلية من خلال إغلاقه والقيام بإجراءات تهويدية بهدف طمس هويته واستهداف الوجود الإسلامي فيه، والتي كان آخرها قرار إغلاق المسجد لأيام.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »