قيادي في عصابات المعبد يرأس اقتحاماً استفزازياً للمسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 1:42 م    عدد الزيارات 800    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

ترأس القيادي الإرهابي بعصابات المعبد المتطرفة، الحاخام المتطرف "الياهو ويبر" اقتحاماً جديداً واستفزازياً للمسجد الأقصى المبارك، اليوم الأربعاء، من جهة باب المغاربة، تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وقال مراسلنا إن 24 مستوطنا اقتحموا المسجد الأقصى تقدمهم الحاخام المتطرف والأكثر اقتحاما للأقصى "الياهو ويبر"، والذي شرح دور مدرسة جبل المعبد خلال فترة الحظر.

 

ونفذ المستوطنون جولات استفزازية في الأقصى وأدّى عدد منهم طقوسا تلمودية، بحماية قوات الاحتلال.

وقال المتطرف "ويبر" في فيديو مصور نشره على مواقع التواصل الاجتماعي: "أنهم يقتحمون الأقصى نيابة عن كل اليهود، خاصة من لا يستطيع القدوم بسبب إجراءات الحجر الصحي، وأن الكهنة كانوا في الهيكل طول السنة، واليهود كانوا يأتون ٣ مرات في العام، وأن الكهنة كانوا يصلوا نيابة عن كل اليهود، وهو ما تقوم به مدرسة جبل المعبد من صلاة توراتية يومية في الأقصى".

وفي آخر الفيديو، قام المتطرف "ويبر" بالدعاء لبناء الهيكل المزعوم مكان الأقصى.

 

يذكر أن طواقم سلطات الاحتلال اقتحمت الأقصى صباح اليوم وأجرت عمليات هندسة مساحية لباحات الأقصى وصحن قبة الصخرة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »