وصفه بالخطير والاستفزازي:

الشيخ كسواني يحذر من مخاطر إجراء الاحتلال مسوحات هندسية في الأقصى

تاريخ الإضافة الأربعاء 13 كانون الثاني 2021 - 12:22 م    عدد الزيارات 827    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات

        


 

 

حذر مدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني من مخاطر إجراء الاحتلال أعمال مسح هندسي في ساحات ومرافق المسجد الأقصى المبارك، معتبرًا ما حدث عملا استفزازيا وخطيرا.

وفي تصريحات له اليوم، قال الشيخ الكسواني "إن الاحتلال يدّعي أن الطاقم الذي اقتحم الأقصى اليوم تابع لشركة سياحية، لكن ما جرى تم بحماية عناصر الاحتلال وبقوة السلاح".

 

وأكد رفض الأوقاف الإسلامية بشكل قاطع المساس بالمسجد وحرمته، وللإجراءات الإسرائيلية المتواصلة ضده، محملًا حكومة الاحتلال كامل المسؤولية عن هذه الانتهاكات، وعن ردات الفعل عليها.

وشدد مدير الأقصى على أن سلطات الاحتلال تستغل الحصار المفروض على القدس والبلدة القديمة، والتضييق على سكانها المقدسيين، بحجة الحد من "كورونا"، لتنفيذ أعمال استفزازية في المسجد الأقصى، ولتحقيق مخططاته التهويدية.

 

وأضاف أن "الاحتلال ينفذ برنامجًا ممنهجًا ومبرمجًا في الأقصى، فقبل يومين أجرى أعمال حفر بآليات ضخمة في ساحة البراق، واليوم مسح هندسي بالمسجد، ولا نعلم غدًا ماذا يريد أن يفعل، نحن ننظر بعين الخطورة لكل ما يجري بقوة السلاح".

واعتبر أن كل إجراءات الاحتلال وانتهاكاته بحق الأقصى تشكل استفزازًا لمشاعر المسلمين في كافة أنحاء المعمورة.

وقال: "كل ذلك لا يعطي الاحتلال الحق في المسجد الأقصى، ولن يغير من طبيعة الواقع العربي الإسلامي فيه، مهما فعل وحاول تغيير وطمس معالم القدس، وواصل انتهاكاته بحق المسجد".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »