الاحتلال يقمع مسيرات ويعتدي على مواطنين ويعتقل شيخاً في الضفة الغربية

تاريخ الإضافة السبت 16 كانون الثاني 2021 - 11:42 ص    عدد الزيارات 686    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، انتفاضة ومقاومة

        


 

يومٌ ساخن شهدته مناطق الضفة الغربية المختلفة، أمس الجمعة 15 كانون الثاني 2021، إذ شهد هذا اليوم مواجهاتٍ واعتقالاتٍ، ومسيرات، وفعاليات جماهيرية.

 

 

في قرية التوانة في مسافر يطا، شرق الخليل نظم المواطنون وعددٌ من النشطاء الفلسطينيين والأجانب صلاة الجمعة، بالقرب من منطقة الركيز التي يسعى لاغتصابه لصالح إقامة بؤرة استيطانية، ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي الفلسطينيين والنشطاء الأجانب من الوصول إلى منطقة الصلاة، والوقفة التضامنية، التي قمعها الاحتلال بالغاز المسيل للدموع، واعتقل من موقعها الشيخ سليمان الهذالين، من خربة أم الخير في مسافر يطا، وهو أهم نشطاء حراك مسافر يطا الجماهيري.

 

 

أما القدس، فقد اعتدى فيها مستوطنون على مقدسي، أثناء قيادته لدراجته النارية على الطريق الواصل بين مدينتي نابلس ورام الله.

 

 

هذا وأصيب جندي " إسرائيلي " جراء رشقه بالحجارة خلال مواجهات اندلعت في قرية المغير شمال رام الله ظهر يوم الجمعة 15 كانون الثاني 2021، كما أصيب شاب بجروح برصاص جنود الاحتلال، وأفادت وسائل إعلام عبرية بإصابة الجندي جراء رشقه بالحجارة في وجهه خلال مواجهات قرب المغير، ونقل إلى مستشفى هداسا لتلقي العلاج.

 

 

وفي قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، أصيب 4 مواطنين، بالرصاص المطاطي، والاختناق من قنابل الغاز، خلال قمع جيش الاحتلال "الإسرائيلي" مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ 17 عامًا، والتي انطلقت تنديدا باعتداءات المستوطنين.

 

 

وتستمر الفعاليات الجماهيرية وما يعقبها من مواجهات في الضفة الغربية، منذ شهر أيلول من العام الماضي، بوتيرةٍ مرتفعة، وذلك ضمن فعاليات المقاومة الشعبية لإجراءات الاحتلال " الإسرائيلي " في الضفة الغربية، والقدس المحتلة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »