جرافات الاحتلال تهدم منشآت تجارية وكراجات في القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 22 كانون الأول 2020 - 5:22 م    عدد الزيارات 522    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

هدمت جرافات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، منشآت تجارية وكراجات قرب قرية السواحرة، وفي جبل المكبر، وبلدة العيزرية، جنوب شرق القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن جرافات الاحتلال يرافقها عدد من دوريات قوات الاحتلال اقتحمت كراجات ومنشآت تجارية على طريق وادي النار قرب حاجز "الكونتينر" العسكري، وشرعت بهدمها وتفكيكها ومصادرة محتوياتها.

وقال المقدسي أكرم فؤاد شقيرات إن بلدية الاحتلال بالقدس هدمت كراج "ميكانيك" لتصليح المركبات مملوكا له مكونا من الطوب والحديد والزينكو، بالإضافة إلى مدخل الكراج في حي الصلعة من جبل المكبر.

 

وأضاف شقيرات أن جرافات الاحتلال عاثت خرابا وفسادا في أرضه المجاورة خلال عملية الهدم، ضمن سياسة تخريبية واضحة.

وفي العيزرية شرق المدينة، هدمت جرافات الاحتلال كراجا لتصليح المركبات تعود ملكيته إلى المواطن محمود الباشا، في واد الجير، الطريق الرابطة بين بلدات العيزرية والسواحرة وأبو ديس، بدعوى عدم الترخيص.

وتأتي عمليات الهدم بدعوى عدم الترخيص التي تستخدمها بلدية الاحتلال لمنع التمدد الطبيعي للفلسطينيين والتضييق عليهم ومصادرة أراضيهم لتهويد المدينة المقدسة والسيطرة الكاملة على الأرض.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »