لليوم الرابع على التوالي: الاحتلال يمنع أعمال الترميم والصيانة في كافة أقسام المسجد الأقصى

تاريخ الإضافة الثلاثاء 26 كانون الثاني 2021 - 10:28 ص    عدد الزيارات 833    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، المسجد الأقصى

        


 

منعت عناصر وضباط من الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال، اليوم الثلاثاء، طواقم لجنة الإعمار التابعة لدائرة الأوقاف الإسلامية، من تنفيذ أعمال الصيانة والترميم في كافة أقسام المسجد الأقصى المبارك، وذلك لليوم الرابع على التوالي.

وقال مراسلنا نقلاً عن مصدر في الأقصى ان المنع شمل في الأيام الماضية مصلى المرواني، ومصلى مسجد قبة الصخرة، واليوم شمل المنع كافة مرافق وأقسام المسجد المبارك، لافتاً الى تسرّب المياه من سطح المصلى القبلي داخل المسجد الأقصى، ما يستدعي ترميمه على وجه السرعة خاصة أن الأرصاد الجوية توقعت دخول منخفضات جوية خلال الأيام القادمة للبلاد.

 

يشار أن مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس أصدر بيانا ندّد فيه بممارسات الاحتلال، ومحاولاته سحب صلاحيات الأوقاف، ومواصلة منع طواقم لجنة الاعمار من ممارسة عملها في الأقصى.

كما أرسلت خارجية الأردن مذكرة احتجاج لحكومة الاحتلال بخصوص التعديات على صلاحيات الأوقاف وعدم تمكينها من ممارسة دورها في الترميم والصيانة للمسجد المبارك.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »