للأسبوع الخامس على التوالي جمعةٌ حزينةٌ في الأقصى

تاريخ الإضافة الجمعة 29 كانون الثاني 2021 - 1:59 م    عدد الزيارات 849    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

أدت أعدادٌ قليلة من المقدسيين من أهالي البلدة القديمة صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وذلك للأسبوع الخامس على التوالي، بعد منع الاحتلال المصلين من خارج البلدة الوصول للمسجد بذريعة الاغلاق.

 

وعلى غرار الجمع السابقة، انتشرت قوات الاحتلال على أبواب الأقصى، ومنعت من هم من خارج سكان البلدة القديمة الوصول إلى المسجد لأداء صلاة الجمعة فيه، وطلبت من القادمين إلى الصلاة إبراز هويّاتهم الزرقاء.

 

وبدت أسواق البلدة القديمة فارغة تماماً من الزوار والوافدين للصلاة في المسجد الأقصى نتيجة إجراءات الإغلاق التي يفرضها الاحتلال على القدس المحتلة، بذريعة منع انتشار فايروس كورونا.

 

وخلال خطبة الجمعة حذر خطيب المسجد الأقصى، الشيخ محمد سليم، المسلمين من نسيان القدس والمسجد الأقصى المبارك، لأن به عزة الإسلام والمسلمين.

 

وأوصى خطيب الأقصى بضرورة الرباط في المسجد الأقصى والتواجد فيه، ولفت إلى أن الغفلة عن الرباط فيه مصيبة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »