جماعات المعبد تواصل تدنيسها للأقصـى بالرغم من الإغلاقات

تاريخ الإضافة الجمعة 29 كانون الثاني 2021 - 2:25 م    عدد الزيارات 826    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

على الرغم من سياسات الإغلاق والحصار التي تفرضها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على المسجد الأقصى، متذرعةً بالإغلاق بسبب تفشي فايروس (كورونا)، يواصل المستوطنون الصهاينة اقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

 

بحسب المركز الفلسطينية للإعلام وشبكة الحرية الإخبارية، بلغ عدد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى المبارك حوالي ال 170 مستوطناً.

 

وأفاد شهود عيان بأنّ مجموعات المستوطنين اقتحمت باحات الأقصى الأسبوع الماضي رغم استمرار الإغلاق الشامل والأمطار الغزيرة الذي تشهدها القدس المحتلة.

 

وجاءت اقتحامات المستوطنين تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال وبرعايتها، في ذات الوقت الذي يمنع فيه الاحتلال المقدسيين وفلسطينيي الداخل المحتل، من الوصول للمسجد وأداء الصلاة فيه.

 

وتتواصل الاقتحامات اليومية ضمن الجولات التي تنطلق من باب المغاربة حتى باب السلسلة مرورا بمنطقة باب الرحمة، ويجري خلالها تأدية طقوس تلمودية، في باحات المنطقة الشرقية من المسجد الأقصى المبارك.

 

وأكد إمام وخطيب المسجد الأقصى المبارك، ورئيس الهيئة الإسلامية العليا، الشيخ عكرمة صبري في تصريحٍ صحفيٍ سابقٍ، أنّ الاحتلال الإسرائيلي يستغل جائحة من أجل تنفيذ مخططاتٍ سياسيةٍ، ومن أجل التضييق على المقدسيين في البلدة القديمة وخاصةً في أيام الجمعة.

 

وأشار صبري إلى أن اقتحامات المستوطنين وجيش الاحتلال للمسجد الأقصى لم تتوقف، لافتاً إلى أن هذه القيود تفرض فقط على المقدسيين ويضيق عليهم من أجل تخفيف عدد المصلين في المسجد الأقصى.

 

ودعا الشيخ صبري المقدسيين الى التوجه إلى الأقصى قدر الامكان مع الأخذ بعين الاعتبار التعليمات الصحية مثل لبس الكمامة وأخذ السجادة والتباعد في الصلوات لأن ساحات الأقصى واسعة.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »