إصابة 3 مواطنين برصاص الاحتلال خلال قمع مسيرة كفر قدوم الأسبوعية

تاريخ الإضافة الجمعة 29 كانون الثاني 2021 - 2:45 م    عدد الزيارات 786    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية، انتفاضة ومقاومة

        


 

أصيب 4 فلسطينيين، اليوم الجمعة، 29 كانون الثاني 2021، برصاص الاحتلال قوات الاحتلال الإسرائيلي، كما أصيب العشرات بالاختناق خلال مواجهاتٍ عنيفةٍ مع قواتِ الاحتلالِ في بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية.

 

وبحسب ما أفاد به منسق الفعاليات المناهضة للاستيطان في قلقيلية، مراد شتيوي، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت القرية، واندلعت مواجهاتٌ عقب انطلاق مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعية.

 

وأوضح شتيوي أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الاسفنجي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز السام والصوت، ما أدى إلى إصابة ثلاثة شبان، إضافة إلى عشرات حالات الاختناق.

 

وشهدت القرية مؤخرا موجة تصعيد عنيفة من قبل الاحتلال، إذ تشهد البلدة اقتحامات ليلية متكررة، ونصب كمائن في منازل مهجورة بهدف قمع المسيرة إلا أنّ الفعاليات الشعبية الفلسطينية وأهالي البلدة، يصرون على استمرارها حتى تحقيق أهدافها.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »