إمعاناً وترسيخاً للتطبيع: وفد مغربي يصل إلى "تل أبيب"

تاريخ الإضافة الإثنين 8 شباط 2021 - 7:40 م    عدد الزيارات 933    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، التطبيع خيانة

        


 

كشف وزير الشؤون الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، أن وفداً مغربياً سافر إلى فلسطين المحتلة، يوم أمس، للقاء مسؤولين في حكومة الاحتلال، بهدف فتح مكتب اتصال في "تل أبيب".

وقال بوريطة، في مؤتمر صحفي، إن الافتتاح الرسمي لمكتب الاتصال المغربي في تل أبيب مرتبط بتطور الوضعية الصحية وفتح الأجواء في المغرب و"إسرائيل"، حسب وصفه.

 

وأضاف أن مكتب الاتصال المغربي لدى دولة الاحتلال، سيديره مسؤول بالنيابة، لم يكشف عن اسمه وقال: إن الاختيار وقع على دبلوماسي يوجد ضمن الوفد المسافر إلى "إسرائيل".

وكان النظام المغربي أعلن قبل نهاية العام الماضي، عن "استئناف الاتصالات" مع دولة الاحتلال، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي أشرف على إعلان أنظمة عربية تطبيع علاقاتها بشكل رسمي مع الاحتلال.

 

وتربط النظام المغربي بدولة الاحتلال الصهيوني، علاقات قديمة تمتد إلى سنوات ما بعد النكبة، وتشمل المجالات الاستخباراتية والأمنية والسياسية، وتشهد البلاد حراكات وتظاهرات رافضة للتطبيع منذ سنوات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »