القدس الدولية تصدر تقدير موقف بعنوان المسجد الأقصى واحتمالات تقسيمه زمنيًّا

تاريخ الإضافة السبت 12 أيلول 2015 - 12:43 م    عدد الزيارات 6207    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار المؤسسة

        


أصدرت مؤسسة القدس الدولية تقدير موقف بعنوان
المسجد الأقصى واحتمالات تقسيمه زمنيًّا في ظل استهداف حركة الرباط
ويعرض التقدير الذي أعده قسم الأبحاث والمعلومات في المؤسسة، احتمالات تقسيم الأقصى في ضوء التصعيد الإسرائيلي في استهداف المسجد مؤخرًا، لا سيما استهداف المرابطات وتجريم حركة الرباط، ويخلص التقرير إلى 3 سيناريوهات تتمثل في تثبيت الوضع القائم، والانتقال إلى مرحلة قوننة التقسيم، واندلاع حراك شعبي في القدس قد يجبر الاحتلال على ضبط اقتحاماته وفق ما تمليه الضرورات الأمنية المترتبة ويعتمد التقرير في ترجيح السيناريوهات على إمكانية تحرك الجهات الفاعلة، وبشكل خاص الأردن، والمقاومة الفلسطينية، والمقدسيين وفلسطينيي الأراضي المحتلة عام 1948، والأحزاب والمنظمات والعلماء والإعلام، بالإضافة إلى ما تمليه تطورات الساحة الداخلية الإسرائيلية. وانتهى التقدير بجملة توصيات على المستوى الفلسطيني والعربي والإسلامي والدولي رسميًّا وشعبيًّا للحؤول دون نجاح الاحتلال بفرض التقسيم الزماني للمسجد الأقصى.

للاطلاع على التقرير انقر هنا
 

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »