الهلال الأحمر في القدس يفعل غرفة عمليات للاستجابة للمنخفض الجوي

تاريخ الإضافة الأربعاء 17 شباط 2021 - 12:00 م    عدد الزيارات 732    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين

        


 

فعّلت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، في القدس، غرفةَ عملياتها المركزية، واستدعت كافة كوادرها في مركز الإسعاف والطوارئ، وذلك لتكون على أهبة الاستعداد استجابةً لتداعيات المنخفض الجوي الذي يسود البلاد خلال الأيّام القادمة.

 

 

وعقدت إدارة مركز الاسعاف والطوارئ اجتماعاً مع الجمعيات والمؤسسات الوطنية في القدس، مثل: نقابة أطباء القدس، وجمعية المسعفين العرب، وجمعية نوران الخيرية، وجمعية طوارئ سميراميس - كفر عقب، وممثلي لجان الطوارئ في القدس، وفريق الدفع الرباعي الجحافل، وفريق صقور القدس للدفع الرباعي.

 

 

ناقش المجتمعون آلية العمل المشتركة، وتوزيع الأدوار المنوطة بكل مؤسسة لإدارة تداعيات المنخفض، وتلبية الاحتياجات الصحية والإنسانية للمقدسيين في مختلف مناطق القدس، الخاضعة لإدارة السلطة الفلسطينية، إذ لا تتمكن الجمعية وتلك المؤسسات من العمل، إلّا في بلدات القدس التي تديرها السلطة، مثل: العيزرية، وأبو ديس، والزعيّم، والأحياء الواقعة خلف اجدار ككفر عقب وسيمراميس، ومخيم قلنديا.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »