منظمات الهيكل تدعو لاستباحة الأقصى بدءاً من يوم غد

تاريخ الإضافة السبت 12 أيلول 2015 - 7:02 م    عدد الزيارات 4031    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون الاحتلال

        


 دعت منظمات وجماعات الهيكل المتطرفة أنصارها-عبر مواقعها الإعلامية والتواصل الاجتماعي- إلى أوسع مشاركة في اقتحاماتها للمسجد الأقصى المبارك اعتباراً من يوم غد الأحد تزامناً مع بدء موسم الأعياد اليهودية.


وناشدت هذه المنظمات أنصارها من المستوطنين اليهود الى التوافد المبكر يوم غد لمناسبة ما يسمى رأس السنة العبرية، ولفتت الى أنها تعتزم تنظيم فعاليات تلمودية خاصة بهذه المناسبة برحاب الأقصى المبارك، معتمدة على إجراءات شرطة الاحتلال الخاصة بحق روّاد المسجد الأقصى من النساء والفتيات والشبان، والتي أخذت منحاً تصاعدياً في الآونة الأخيرة، التي شملت منع أكثر من 50 سيدة وفتاة مقدسية من الدخول إلى الأقصى في ساعات اقتحامات المستوطنين فضلا عن منع الشبان والطلبة، وحتى بعض العاملين في المسجد المبارك، فضلاً عن قرارات الابعاد عن المسجد الآخذة في الازدياد الملحوظ في الفترة الأخيرة، وكل ذلك لتأمين اقتحامات وجولات المستوطنين الاستفزازية والخبيثة بحرية في الأقصى المبارك.


وتوقعت جماعات الهيكل المزعوم توافد المئات من اليهود إلى المسجد الأقصى خلال يوم رأس السنة العبرية، الذي يبدأ غدا، وقد نشرت هذه المنظمات حوافز تشجيعية لكل أتباعها وقالت لهم في نشراتها: "إن هذا العام سيكون مميزا بعد الإجراءات التي قامت بها المؤسسة الأمنية ضد المقدسيين".


من جانبه، جدد الحراك الشبابي المقدسي-عبر مواقع التواصل الاجتماعي- دعواته للفلسطينيين ممن يستطيعوا الوصول الى القدس المحتلة، بشد الرحال والتواجد المكثف في الأقصى المبارك لإحباط مخططات الاحتلال ومنظماته الإرهابية.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »