هكذا سعت مخابرات الاحتلال لإبتزاز فادي عليان

تاريخ الإضافة الأربعاء 24 شباط 2021 - 4:07 م    عدد الزيارات 1113    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

بعد مرور يومٍ على جريمة هدم منزل حارس المسجد الأقصى المبارك، فادي عليان، بدأت تتكشف حقائق وخلفيات تلك الجريمة، وفي هذا السياق، أكدت عائلة عليان المقدسية أنّ سبب هدم الاحتلال للعقار السكني الذي يسكنه فادي وعائلته في بلدة العيساوية وسط القدس، يوم أمس، الثلاثاء 24 شباط 2021، يعود لعمل ابنها فادي في حراسة المسجد الأقصى المبارك.

 

 

وتأكيداً لذلك، بثت منصة قدس مقطعاً يتضمن تسجيلا صوتياً من ضابط مخابرات إسرائيلي، وهو يبتز فادي عليان، بوقف هدم منزله مقابل عدم اعتراض المستوطنين وتحرشاتهم، والتصديّ لاقتحاماتهم للمسجد الأقصى المبارك.

 

 

ولفتت العائلة أن مخابرات الاحتلال طلبت من فادي ترك وظيفته في حراسة المسجد الأقصى حتى يبقى المنزل قائماً، وأبلغته أن عمله يشكل تهديداً وعائقاً أمام الاحتلال وسياساته في المسجد الأقصى.

 

 

أمّا فادي عليان فأكدّ أن هدم منزله جاء بقرار من مخابرات الاحتلال وبهدف التنكيل بحراس المسجد الأقصى والمقدسيين.

 

 

وشدد على أن منزله ليس أغلى من دم الشهداء والمسجد الأقصى، وأنّ الهدم لن يؤثر على صموده وبقائه في القدس، وفي المسجد الأقصى المبارك.

 

 

وسبق أن تعرض حارس الأقصى فادي عليان للاعتقال والإبعاد عن المسجد بدعوى تعطيل اقتحامات المستوطنين والاحتجاج على تدنيس جنود الاحتلال للمصليات، ومن ضمن تلك الاعتقالات، تعرض عليان للسجن لمدة 11 شهراً، خلال العام 2016، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »