شرطة الاحتلال تقتحم خيمة التضامن مع عائلة عليان في العيساوية

تاريخ الإضافة الخميس 25 شباط 2021 - 5:45 م    عدد الزيارات 860    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، التفاعل مع القدس

        


 

لا تزال سلطات الاحتلال ماضيةً في استهدافها لحارس المسجد الأقصى فادي عليان اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، 25 شباط 2021، على المتضامنين مع عائلة عليان، من القدس ومختلف مدن فلسطين. في خيمة التضامن مع عائلة عليان، في بلدة العيساوية شمال شرق القدس المحتلة.

 

 

واقتحمت قوات الاحتلال الخيمة المقامة على أنقاض المنزل المدمر، والمكون من 4 شقق سكنية، وكان يؤوي 4 عائلات مكونة من 14 فرداً، وهدمت أجزاء منها، وأخرجت محتوياتها، واعتدت على المواطنين المتواجدين فيها.

 

 

وهددت قوات الاحتلال المواطنين المقدسيين من بلدة العيساوية، بالاعتقال في حال عودتهم الحضور للخيمة، والتضامن مع عائلة عليان.

 

 

وفي سياقٍ متصلٍ، أطلق نشطاء مقدسيون حملة لجمع التبرعات لإعادة بناء منزل عائلة عليان المدمر، في تحدٍ للاحتلال الذي لا يزال يمارس سياسة هدم المنازل بذرائع مختلفة في القدس.

 

 

وفي وقت سابق أكد فادي عليان أن هدم منزله جاء بقرارٍ من مخابرات الاحتلال بهدف التنكيل بحراسِ المسجد الأقصى، بسبب دفاعهم عن المسجد الأقصى المبارك، في وجه اقتحامات المستوطنين.

 

 

وقال فادي عليان، في حديثٍ أدلى به لعددٍ من وسائل الإعلام، عقب هدم منزله: " بيتي مش أغلى من دم الشهداء والمسجد الأقصى، ورح نضل مرابطين في القدس ".

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »