الدكتور محسن صالح يقدم ورقة عمل في المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع

تاريخ الإضافة الإثنين 1 آذار 2021 - 1:49 م    عدد الزيارات 907    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، مواقف وتصريحات وبيانات، التطبيع خيانة

        


 

ضمن فعاليات اليوم الثاني من المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع، الذي ينظمه المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، قدم الدكتور محسن صالح، مدير عام مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، ورقة عمل في المؤتمر الدولي لمقاومة التطبيع، خلال ضمن الجلسة الثانية التي كانت بعنوان (التطبيع العربي بين الاستراتيجية الصهيونية والهرولة العربية).

 

 

وتحدث د. محسن عن الأهداف الإسرائيلية من التطبيع، واستراتيجيتها لتنفيذه في المنطقة، ونبه إلى مخاطر التطبيع، في ضوء البيئة العربية والإسلامية الرسمية التي ينتشر فيها الفساد والاستبداد، وأشار إلى أن بعض الأنظمة تلجأ للتطبيع لتوفير الغطاء لاستقرارها وحمايتها من الغرب وخصوصاً الولايات المتحدة، بدل أن تأخذ شرعيتها من شعوبها. وذكر بأن الشعوب العربية والإسلامية لم تستشر في العلاقة مع الكيان الصهيوني، وأن الأمة وشعوبها ما زالوا مرتبطين بالأقصى والقدس وفلسطين، وأن التطبيع إنما هو “قشرة” سطحية لا تعبر عن إرادة الأمة التي أثبتت أنها عصيَّةٌ على التطبيع، وأنها تدعم مشروع المقاومة وتحرير فلسطين.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »