محكمة الاحتلال في عوفر تحكم على خالدة جرار بالسجن لمدة عامين

تاريخ الإضافة الإثنين 1 آذار 2021 - 7:51 م    عدد الزيارات 744    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، أخبار فلسطينية

        


 

قضت محكمة الاحتلال الإسرائيلي، في سجن عوفر، المقام على أراضي قرية رافات، شمال غرب القدس، بالسجن لمدة عامين، وغرامة بمقدار 1300 دولار، على الأسيرة خالدة جرار.

 

وخالدة جرار، قياديةٌ في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وعضوةٌ في المجلس التشريعي الفلسطيني، وهو مسؤولة لجنة الأسرى فيه، كما أنّها من مؤسسي مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان، في القدس، في العام 1991.

 

حاولت مخابرات الاحتلال الإسرائيلي توجيه تهمٍ لخالدة تتعلق بعملية عين بوبين الفدائية، والتي نفذتها مجموعةٌ فدائية مرتبطة بالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في آب من العام 2019، وعند عجزها عن توجيه تلك التهم لخالدة، وجهت سلطات الاحتلال لخالدة جرار تهمة (الانتماء لمنظمة محظورة)، والمقصود هنا، الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، على الرغم من أنّها من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية.

 

 

وظهرت خالدة جرار، محاطةً بجنود الاحتلال، اليوم، في محكمة (عوفر)، وعقب تلاوة قرار حكمها، رددت جرار: " الاحتلال إلى زوال " .

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »