مستوطنون يحرقون باب الكنيسة الرومانية وسط القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 آذار 2021 - 11:36 ص    عدد الزيارات 936    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، ورد الآن

        


 

في سياق الاعتداءات المتكررة التي تنفذها عصابات المستوطنين، ضد المقدسات المسيحية في القدس، أقدم عددٌ من المستوطنين اليوم الثلاثاء، 2 آذار 2021، على إشعال النار في مدخل دير الكنيسة الرومانية، وسط القدس المحتلة، وقد تمكن الكاهن المسؤول عن الكنيسة من إخماد النيران على الفور.

 

 

وهذه هي المرةُ الرابعة، التي تتعرض خلالها الكنيسة للاعتداء خلال شهر، كما أفادت مصادرٌ مقدسية.

 

 

 

وأصدر مجلس الكنائس الكاثوليكية بيانا جاء فيه: " نتحد مع الكنائس الأرثوذكسية وجميع الكنائس الأخرى في القدس وندين بشدة مثل هذه الأعمال التخريبية التي لا تسيء إلى حياة المسيحيين فحسب، بل تسيء أيضا إلى العديد ممن لا يزالون يؤمنون بالحوار والاحترام المتبادل، وهذه الأعمال، في الحقيقة، تتعارض مع روح التعايش السلمي بين مختلف الطوائف الدينية في المدين ".

 

 

وأضاف البيان: "على جميع السلطات السياسية والدينية في المدينة أن تتحد بإدانة هذه الأعمال التي تكررت في الأشهر الأخيرة في القدس ".

 

 

ويعد تواصل الاعتداء على الكنيسة الرومانية تصعيداً خطيراً في مسار الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات المسيحية، في القدس، فبحسب التقرير الاستراتيجي الفلسطيني، الصادر عن مركز الزيتونة للدراسات والاستشارات، عن عامي 2018 و2019، فقد بلغ مجمل الاعتداءات الإسرائيلية على المقدسات المسيحية، خلال فترة الرصد 4 اعتداءات.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »