الاحتلال يصادق على بناء 930 وحدة استيطانية في " بسغات زئيف " وسط القدس

تاريخ الإضافة الثلاثاء 2 آذار 2021 - 2:37 م    عدد الزيارات 1085    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

أقرت حكومة الاحتلال الإسرائيلي عدداً من التعديلات والإضافات للمشروع الاستيطاني الذي قدمته بلدية الاحتلال، في القدس المحتلة، قبل ثلاثة أسابيع لبناء 930 وحدة استيطانية جديدة ضمن خطة شاملة لتوسعة مستوطنة (بسغات زئيف)، التي تغتصب أراضي بلدتي بيت حنينا وعناتا.

 

 

وبحسب صحف الاحتلال، فإنّ تكلفة تنفيذ الخطة تقدر بنحو 400 مليون شيكل في مستوطنة (بسغات زئيف).

 

 

وأوضحت (لجنة التخطيط والبناء) في بلدية الاحتلال أنّه سيتم بناء نحو 930 وحدة سكنية إضافية في المستوطنة، كجزء من الخطة، التي تتضمن بناء 680 وحدة سكنية، وحوالي 250 وحدة سكنية فاخرة، في مستوطنة (بسغات زئيف).

 

 

وبدأت بلدية الاحتلال في القدس منذ بداية العام الجاري بالعمل عبر عدة خطوط متوازية، يتمثل الأول منها: بتسريع عمليات هدم المنازل الفلسطينية، أما الثاني فيتمثل بتسريع عشرات المشاريع لتوسعة المستوطنات في شمال المدنية وجنوبها، والترويج لمزيد من المشاريع الاستيطانية فيها، ويدور الحديث هنا حول (بسغات زئيف) و(رامات شلومو) شمال المدنية، و(جيلو) و(جفعات حماتوس) جنوب المدينة من ناحية أخرى.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »