برعايةٍ من دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية

انطلاق أسبوع القدس العالمي في لبنان

تاريخ الإضافة الأربعاء 3 آذار 2021 - 7:22 ص    عدد الزيارات 1034    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مواقف وتصريحات وبيانات، التفاعل مع القدس

        


 

خلال استقبال سماحة مفتي الجمهورية اللبنانية، الشيخ عبد اللطيف دريان، وفداً من الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين، أمس الثلاثاء، 2 آذار 2021، ضم رئيس الهيئة القاضي الشيخ أحمد درويش الكردي، ونائبه الشيخ أحمد العمري، والمسؤول الإعلامي الشيخ علي اليوسف، وأعضاء الهيئة المهندس وسيم مغربل، والأستاذ ياسين حمود، والشيخ يحيى الداعوق، تمَّ الإعلان عن انطلاق أسبوع القدس العالمي في لبنان.

 

 

وأعطى الشيخ عبد اللطيف دريان توجيهاته لتكون آخر خطبتين من شهر رجب مخصصتين للحديث عن الإسراء والمعراج .والقدس، في كل المساجد في لبنان، ووجه الشيخ دريان توجيهاته أيضاً لإذاعة القرآن الكريم التابعة لدار الفتوى لتغطية برامج أسبوع القدس العالمي.

 

 

عقب لقائه بسماحة المفتي،  تحدث رئيس الهيئة الدائمة لنصرة القدس وفلسطين، الشيخ أحمد درويش الكردي، لوسائل الإعلام، وشكر سماحة المفتي على تفاعله ودعمه ومواقفه الثابتة من أم القضايا، قضية فلسطين، وأطلق الشيخ الكردي نداءً من منبر دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية، دعا خلاله لإقامة الأنشطة والفعاليات في أسبوع القدس العالمي، لمواجهة التطبيع ونصرةً للقدس وفلسطين.

 

 

والجدير بالذكر أنّ مشروع أسبوع القدس العالمي، قدّ تم إطلاقه من عددٍ من المؤسسات والروابط والهيئات العلمائية العالمية، أبرزها رئاسة الشؤون الدينية في تركيا، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين وهيئة علماء فلسطين.

علي ابراهيم

عام من "الطوفان" وما شجن في النفس والعالم!

الثلاثاء 8 تشرين الأول 2024 - 10:54 م

لو سألنا في السادس من أكتوبر/ تشرين الأول 2023 أيَّ خبير إستراتيجي أو محلل سياسي، عن التغييرات الكبرى في العالم، والصراعات القادمة فيه، لتحدث عن ملفات عديدة، ابتداء بالصراع الروسي والأوكراني، وتحجيم ا… تتمة »

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »