بلدية الاحتلال تطالب بمواصلة أعمال التجريف في محيط المقبرة اليوسفية

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2021 - 11:48 ص    عدد الزيارات 1335    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، المسجد الأقصى، مشاريع تهويدية، استيطان

        


 

لا يزال الاحتلال الإسرائيلي ماضياً في مخططات تهويد المقبرة اليوسفية، في القدس، وصباح اليوم تقدمت بلدية الاحتلال في القدس بطلبٍ إلى المحكمة الإسرائيلية العليا في القدس لإلغاء قرار حظر الأعمال في أرض المقبرة اليوسفية، شمال المسجد الأقصى المبارك.

 

ولا تمارس بلدية الاحتلال تحركاتها وحيدةً، بل تشاركها في ذلك (سلطة الطبيعة والحدائق الوطنية) ، إذ تطالب الجهتان باستئناف أعمال الجرف والنبش في المقبرة اليوسفية، وإلغاء قرار سابق بحظر الاعتداءات على المقبرة.

 

وكانت جرافات الاحتلال قدّ هدمت سور المقبرة والدرج في المدخل المؤدي إليها، مطلع شهر كانون الأول 2020، وواصلت بعدها أعمال الحفر والتجريف في مقبرة الشهداء، والتي تضم رفات شهداء من الجيشين العراقي والأردني، وشهداء هبة النفق، وانتفاضة القدس، وغيرهم، وذلك لصالح مسار (الحديقة التوراتية) المُخطط لإقامتها في المنطقة.

 

وتقع مقبرة اليوسفية شمال مقبرة باب الرحمة، على امتداد سور البلدة القديمة الشرقي، وتتعرض منذ سنوات إلى استهدافٍ من الاحتلال، وحفرياتٍ تهويديةٍ وصلت إلى مداميكٍ أثريةٍ قريبة من منطقة باب الأسباط.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »