مواجهاتٌ ليلية في سلوان والعيساوية

تاريخ الإضافة الخميس 4 آذار 2021 - 9:26 م    عدد الزيارات 932    التعليقات 0    القسم أبرز الأخبار، شؤون المقدسيين، التفاعل مع القدس، انتفاضة ومقاومة

        


 

شهدت بلدتا العيساوية وسلوان، في القدس المحتلة، مواجهاتٍ بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة أمس الأربعاء، 3 آذار 2021، وامتدت المواجهات حتى ساعةٍ متأخرةٍ من الليلة الماضية، واستهدف خلالها الشبان المقدسيين قوات الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة والزجاجات الحارقة (قنابل مولوتوف).

 

وتركزت المواجهات العنيفة في حي عين اللوزة، جنوب بلدة سلوان، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال الحي، وألقت القنابل الغازية السامة وأطلقت الأعيرة النارية تجاه أهل الحي، واعتقلت شاباً بعد الاعتداء عليه.

 

وفي العيساوية، اقتحمت قوات الاحتلال منزلاً لعائلة عبيد بعد تحطيم بابه، ومن ثم فتشته، واعتقلت شابين من داخله، وخلال ذلك اندلعت مواجهات في المكان امتدت لساعاتٍ متأخرة من أمس الأربعاء.

 

وبحسبٍ توثيقٍ ميداني قامت به مؤسسة القدس الدولية مع عددٍ من المنصات الفلسطينية، تم تسجيل 36 نقطة اشتباك في القدس، خلال شهر شباط الماضي، معظمها في العيساوية والطور.

منير شفيق

حرب التجويع

الثلاثاء 2 تموز 2024 - 10:40 ص

دخلت حرب الإبادة البشرية من خلال القتل الجماعي المستمر طوال تسعة أشهر حتى الآن، في مرحلة جديدة، وهي مرحلة التجويع العام الدائر دفعة واحدة، لكل أهالي القطاع. وبهذا لم يكفِ القتل الجماعي بالقصف، وهدم ال… تتمة »

علي ابراهيم

لنصنع جيلاً متعلقاً بالقدس و«الأقصى»

الخميس 6 حزيران 2024 - 3:02 م

شكلت الاعتصامات الطلابية في الولايات المتحدة الأمريكية خاصة، والغرب بشكل عام، ظاهرة جديدة في التضامن مع فلسطين، وانضمام شريحة جديدة للتفاعل مع قضية فلسطين، ورفض العدوان المستمر على القطاع. وفي سياق ال… تتمة »